أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأربعاء 24.75 C

خطاب الـ100 يومًا لبايدن .. "مشروع من أجل العائلات الأمريكية"

الرئيس الأمريكي جو بايدن - أرشيفية

الرئيس الأمريكي جو بايدن - أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

وضع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الخطوط العريضة لسياسة إدارته، خلال خطابه، أمس الأربعاء، تزامنًا مع مرور الـ100 على رئاسته للولايات المتحدة، والتي تتضمن زيادة الضرائب على الأغنياء، ومحاربة العنصرية النظامية في الولايات المتحدة.

وتعنونت خطة الرئيس الأمريكي باسم "مشروع من أجل العائلات الأمريكية"، التي تبلغ قيمتها حوالي 2000 مليار دولار، والتي ينوي تمويلها من زيادة الضرائب".

وقال بايدن: "بعد مئة يوم، يمكنني أن أقولها للبلاد: أمريكا تمضي قدما مرة جديدة". وأضاف: "أمريكا مستعدة للانطلاق. نحن نعمل مرة جديدة، نحلم مرة جديدة، نكتشف مرة جديدة، نقود العالم مرة جديدة. لقد أظهرنا لبعضنا البعض وللعالم أنه لا يوجد استسلام في أمريكا".

ودعا بايدن: "إلى زيادة المساهمات الضريبية بالنسبة إلى الشركات والأمريكيين الأكثر ثراء، وذلك من أجل تمويل خطته لمساعدة العائلات. وقال: "حان الوقت لكي تبدأ الشركات الأمريكية وأغنى 1% من الأمريكيين في دفع نصيبهم العادل".

وأوضح بايدن: "أن أغنى 1% من الأمريكيين سيدفعون ضرائب بنسبة 39.6%، كما كان الحال عندما أصبح جورج دبليو بوش رئيسا".

وأشار إلى :"أنه خلال فترة الوباء زادت الثروة الصافية لنحو 650 مليارديرا في الولايات المتحدة بأكثر من 1 تريليون دولار، والتي تتجاوز الآن مستوى 4 تريليونات دولار".

وقال إن "أكثر من نصف البالغين تلقوا جرعة واحدة على الأقل"، وإن "الوفيات بين كبار السن انخفضت 80% منذ يناير الماضي، وأضاف بحذر "لا يزال هناك عمل يتعين فعله للتغلب على الفيروس".

وشدد على أن خطته تتضمن تطوير  البنية التحتية وخلق فرص عمل جديدة في الولايات المتحدة. 

اقرأ أيضا